11/27/2014

إعتقال " بني إرشيد " يضعف أحزابنا السياسية

كشفت لنا حادثة إعتقال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين " زكي بني إرشيد " عن غياب أي نوع من التنسيق الحزبي المفترض للتنديد بذلك الإعتقال غير الدستوري لقيادي حزبي مخضرم , أو للملمة شتات أحزابنا السياسية  و يحميها من أي تضيق أو تدخل او إعتقال أمني في المستقبل فيما لو قررت أن تمارس حقها في إبداء الرأي و التعبير ببيانات غير خجولة , كما فعل بني إرشيد .

11/22/2014

نحن امة تعيش داخل صفحات التاريخ

تقابل المصـري فيخبــرك بإبتسـامة مُشــرقة : مصــر أم الدنيــا .. تقابل الســوري فيخبــرك بإبتسامة واسعة : سوريــا الله حاميــها ..... تجلس مع العراقي فيخبــرك بإبتســامة ودود : العراق مهــد الحضــارات .. تخاطب المغــربي فيعلن لك بإبتســامة دافئــة : المغـــرب مُلتقى حضارات العالم .. وهكذا مع كل الجنسيات العربية..

تقــول لهم جميعاً أن هذا كله ماضــي صنعه اجداد عظمــاء ، انتهــى وذهب بغيــر رجعة .. ولن يعــود طالمــا ظلّ الأحفــاد بهــذه العقليـــات ، فماذا صنتعم لحاضركم و مستقبلكم .
فتكــون الإجــابة : نحــن مهــد الحضارات رغم أنفــك ، شئتَ ام أبيت ..
لن تجــد في العالم كلــه أنــاس يكتفــون بترديد هذه الشعارات التى أكل عليها الدهــر وشرب سوى فى هذه البــلاد الرحبــة الدافئــة ........ نحــن من نســل أعظم من كان يحكمــون الدنيــا منذ آلاف السنين وكفــى ........ وسنبقى كذلك .. حتى لو كنا الآن فقــراء جهلة معدمين متعصبيــن أُمييّـن طائفييــن معــدومي التأثيـــر والإنســانيــة
سنظــل مهد الحضـارات رغــم أنفــك إلى أبد الآبديــن ..

الفرق بسيط و يكمن في هبة الحياة فقط

أكتب هذه السطــور بعد أن قرأت لتوّي خبــراً أن الولايات المتحدة تضــربها موجة بــرد قارس ,جعلت درجات الحرارة تنخفــض إلي حد مخيــف ، وصــل إلى عشــرات الدرجـات تحت الصفـــر.. وهي درجة حرارة تجعلك تصــاب ( بقضمــة البــرد ) واستئصــال الجزء الظاهر منك حتى لو كــان أنفـــك ، بعد تعرضك للبــرد خلال عشــر دقائق ..
فى بلادنا ، أســوأ درجــات الحرارة بها لا تقــل عن الصفــر .. مهمــا كانت موجــات البرد والصقيــع فى بلادنا ، إلا انها تظــل مجــرد نوبــات لطيفــة تتردد علينــا من وقت لآخر .. فى الوقت الذي ينتفض فيه العــالم كله برداً ..
لمـاذا لا يستفيــد العرب بشمسهم الدافئــة المُطلة على بلادهم فى كل فصــول السنة ، بعمــل أي مشــروعات عملاقة للطاقة الشمسيــة ؟ .. الاجابة ببساطة هي اننا لا نستفيــد بأي شئ على الإطلاق أصــلاً ، سواءاً فى بلادنا أو فى بلاد غيــرنا ..
الشمــس فى بلادنــا نعمـــة لن تشعــر بهـا إلا إذا ركبت الطائرة وذهبتَ بعيــداً ..

11/17/2014

ضحايا القوائم السوداء


صدق او لا تصدق اخي الكريم أن من ندعوه بالذمي و النصراني و بالكافر لتغرورق عيناه دمعاً و هو يسمع شيئا عن الاسلام و مبادئه و سماحته رغم ركوع الدنيا بما طابت و لذت بين يديه , في الوقت الذي نسعى فيه للأسف و بكل وقاحة للإنسلاخ عن إسلامنا و سماحتنا لنرتدي بدلا عنه رداء الذل و الفسق و المجون , رغم ان الدنيا اهانتنا و ما زالت و ستبقى لا تاتي صاغرة لمن طلبها .
كثيرا ما أتلقى رسائل استسفار جانبية عن طبيعة و نوعية حياتنا من اكاديمين و طلاب اتشارك معهم في بعض الدورات لان ما يلفت نظرهم مشاركة انسان قادم من الشرق الاوسط المضطرب و المسبب للقلق و الفوضى في هذا الكون , كما يعتقدون .
ما يجعلني اتحسر ... ان لغتي لا تسعفني في الشرح كثيرا مكتفيا بحسرة واحدة و هي ان ارى دول اسلامية ؟؟؟ تصنف المسلمين كإرهابيين بينما خلت قائمة دولة الامارات العربية المتحدة على سبيل المثال لا الحصر من اضافة النظام السوري على سلم القائمة ؟! و لسان حالها تصفهم بالابطال التاريخين ؟!
هل هي بداية البداية لصراع مع الرموز الاسلامية تمهيدا للمرحلة الثانية من تجفيف منابع الدين لنرى اجيالنا القادمة و قد جهلت باسلامها .
في كل عبارة هنالك حديث نبوي شريف تنبا بذلك ... من صراع المسلم مع واقعه المنبوذ , جهل العامة , تكالب الامم على المسلمين .و ما الى ذلك من نبؤات نبوية بتنا نراها امام اعيننا .
ما انا على يقين به ان معادي الاسلام من بني جلدتنا هم الخاسرون تماما كما انني على قناعة بان من باتوا يوصفون بالارهابين و تسجل اسمائهم في قوائم سوداء هم ممن لا زالوا ممن بقي على دين التوحيد من يدعوننا للتشبث بعقيدتنا الاسلامية .
لكل انسان حريته و اختياره فاما ان يكون مواليا لدين الله او يكون مواليا لدين الدولة و شتان ما بين تلكما الديانتين .
ما بات يهمني اكثر أن ألقى وجه ربي الكريم و انا على دين التوحيد لا على دين الدولة و قوائمها السوداء .

11/03/2014

Powerful Tools for Teaching and Learning: Digital Storytelling,,, online course





About this course: Powerful Tools for Teaching and Learning: Digital Storytelling introduces educators to digital storytelling and explores ways to use digital stories to enhance students’ learning experiences. The course is designed to be comprehensive yet fundamental. By comprehensive we mean that the course provides a solid foundation for all of the components of a digital story and illustrates these components with tutorials, example stories, and links to additional readings. The course also provides a hands-on opportunity for learners to create their own digital stories. The course is fundamental because it covers the basic process of creating a digital story starting with just a simple script and as little as one image. This course is intended for K-12 teachers in all disciplines, although it is open to anyone with an interest in digital storytelling. Course participants will use WeVideo (https://www.wevideo.com/), a free web-based video editing program, to create a digital story that could be shared both online and with students in the classroom. Teachers in the state of Texas may be eligible to receive Continuing Professional Education units if they complete the major requirements of the course.

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح