4/26/2011

خواطر (3) لإنسان من العهد الجديد تعايش مع الثورة الشعبية العربية

الوعد الإلهي بأحقية السلطة
تأبى الأنظمة العربية المستبدة إلا ان تعلن وقاحتها الموروثة بإعلان أحقيتها في السلطة و في تقرير مصير شعوبها و بأن الوعد الإلهي منحها و لذريتها حق التصرف بإرادة الدول و ثرواتها و توريث سلطتها لابنائها من بعدها .
أي حقارة و  أي وقاحة تلك التي نراها صباحا مساءا تصدر عن انظمة اصدرت شعوبها قرارا بإعلان عدم صلاحيتها و المطالبة باسقاطها .
فالنظام السوري الذي ورث عن أبيه السفاح سدة الحكم و الصعلوك ابن القذافي المعتوه الذي يطمح لادارة أمور ليبيا و علي صالح الثعلب المكار  و ممن سبقهم من الانظمة المتهاوية كالمصري و التونسي كانوا يعدون العدة لتسليم زمام الامور لابنائهم ز كانهم يتصرفون في ممتلكات خاصة متناسين ان للشعب إرادة و صحوة لا تلبث إلا ان تدق مضاجعهم و تقلب احلامهم الى كوابيس .

العقل و المنطق يقول بان الحكام العرب لصوص
يفترض العقل و المنطق أن إيراد الحاكم العربي - الذي جاء اغلبهم الى سدة الحكم على ظهور الدبابات و كانوا لا يملكون درهما وقتها - لن تزيد عن 12 مليون دولار سنويا بافتراض أن راتبه الشهري مليون دولار معفى من الضرائب . 
و لو افترضنا ان الحاكم العربي بخيل بحيث يدخر المليون شهريا او الاثني عشر مليون سنويا و يكتفي بقتات الحاويات فان مجموع ايراده مثلا لرئيس مثل الرئيس المصري سيكون خلال الثلاثين عاما التي حكم فيها مصر , لن يزيد عن 360 مليون دولار ... فكيف اذا تضخمت ثروته لتصبح بعشرات المليارات .
و كذلك الحال ينطبق على الرئيس الليبي المعتوه و باقي الانظمة العربية ....
في واقع الحال إن المنطق و العقل يقول بان الحكام العرب لصوص اولا لصوص و باقتدار ؟!؟
هل يوجد تفسير منطقي بخلاف ذلك ؟!؟

كل تهم الخيانة تسقط بالتقادم بعدما انكشف الوجه الحقيقي للحكام العرب
بعد ان انكشف الوجه الحقيقي لحكامنا العرب من خلال قمعهم لمطالب شعوبهم بطرق و اساليب بربرية و وحشية غير ابهين بكرامة و حياة مواطنيهم الذين ادعوا يوما بانهم يحمونهم و يحمون الوطن من الخيانة و المطامع , بات من المؤكد ان ادعائهم السابق ليس الا كلمة حق اريد بها باطلا , فحقيقة الامر انهم كانوا يتهمون من يهددون سلطتهم بالخيانة ويحكمون عليهم بالنفي و السجن و الاعدام و باسم الشعب و تحت ذريعة حماية الوطن ومصالحه .
فليتغمد المولى كل من سقط قتيلا تحت مسمى الخيانة للوطنية و لندعو المولى ان يفك اسرى السجناء الخونة .... فكل الاسف عما عانوه و عما فقدوه بسبب اتهامنا لهم بالخيانة ... فلقد كنا نيام و صحونا الان ...
انتم لستم خائنين لوطنكم ... بل الحاكم العربي هو الخائن .

خذوا الحكمة من افواه المجانين
مازال المعتوه الليبي يتنفس و مازال لديه طموح و الادهى ان طموح ابنه الراغب بتولي مقاليد الحكم بعد وفاة ابيه يملك طموحا كبيرا لا يقل عن طموح ابيه في البقاء و النصر على قوات حلف الناتو . اي مصيبة حلت بالشعب الليبي كتلك التي يواجهها الان و الاغرب من ذلك كله كيف صبر عليه  كل هذه الفترة ... يبدو ان النظام الليبي كان يضع للشعب الليبي مواد مسكنة و فاقدة للوعي في مياه شربهم .
و ما تعلمناه يقينا من تجربة القذافي أن الاصرار و العزيمة على الثبات في المواقف التي تتطلب تراجعا لا يعد عملا بطوليا بقدر ما يعتبر انتحارا و موتا بطيئا و لكنه للاسف يخلف اضرارا جسيمة للشعب الليبي في كثير من المواقف و النتائج .

هل ينفع الندم بعد ان تكشف ضعف ثقتهم و ولائهم ؟؟؟
بات الاردنيين و طبعا بعضهم خصوصا من هرول خلف الاشاعات التي طالت الملكة رانيا يتندمون اشد الندم على تطاولهم و تشهيرهم بالملكة بعد ان تكشف لهم و للراي العام الاردني ان صحيفة معاريف الاسرائيلية هي من يقف خلف التصريحات التي تعمل على حق الشعب الاردني و ضرب وحدته الوطنية مع نشر الصحيفة لخبر مفاده ان مكتب الملكة يعمل على تجنيس الفلسطينيين مع العلم ان خطوة مثل هذه تضر بمصالح الاردن و نظامه و استقراره وتركيبته الاجتماعية ... فكيف يعقل ان من يدعون الكتابة و تحليل الراي فاتتهم مثل هذه المكيدة التي تهدف الى تاليب الراي العام ضد الملك و الملكة و خلق ثورة ضد النظام تمهيدا لبناء الوطن البديل للفلسطينين ؟!؟

مواضيع ذات صلة : 

No comments:

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح