9/18/2008

من اجمل ما قرأت ؟!؟
12-4-2007

تثبت لنا الأيام يوما بعد يوم و تكشف لنا عن حجم مستنقع الجهل و التخلف الذي يعيش فيه الإنسان العربي حاكما و محكوما على السواء و مدى اللا مسؤولية في اتخاذ القرار أو في طريقتهم في فهم الواقع أو حتى المنطق... و تولدت لدي قناعة بان من هاجر و إن كان أميا فقد خرج من مستنقع الجهل و التخلف الفكري و من بقي و إن كان متعلما فإنما رضي إن يعيش في ذلك المستنقع و لا يختلف عن أي غبي أخر يعيش إلى جانبه
و ما نسمعه و نراه من دعوات إصلاحية و مطالب ديمقراطية تأتي من الداخل إنما بدون جدوى و إن كانت ايجابية في حد ذاتها و مؤشر على وجود نقيض للواقع . و لكن لن يكتب لهذه الدعوات النجاح و التطبيق المبتغى لها , لا لكون الدعوة تعتبر من المستحيلات و إنما لكون البيئة الفكرية المنتشرة و السائدة بين الأوساط إنما هي بيئة جهل و تخلف و فهم عكسي للحاضر و عيش في أوهام الماضي التي بفضلها يعيش العرق العربي لغاية ألان فمنذ انهيار دولة الأندلس لم يعد للعرب أية مكانة أو وجود أو تأثير على خارطة الجنس البشري اللهم إلا بما يشير إلى التخلف و الانحطاط الاجتماعي و الديني و الاقتصادي و من جميع جوانب الحياة فالحكام ( الاشتراكي - الديمقراطي - الديني - الليبرالي .... اترك لكم المجال لإكمال التعداد فبلادنا جربت كل الخلطات السياسية ) يدعون الفهم و المقدرة على تصريف الأمور و يدعون الأفضلية للقيادة و ما نراه من نتائج إنما تدل على انحطاط في القيادة و غباء في الفهم و جهل بخلاف العلم و الشعب العربي نوعان واحد كلب تابع للحاكم و الأخر قط يهرب من كلب الحاكم و الاثنان يعيشان في دوامة صراع فكري مضاد الأول يدعي الفهم بناءا على فهم الحكام و الثاني يدعي الفهم الأجدر و انه يستطيع فعل كذا و كذا لو قدر له تسلم مقاليد الأمور و هكذا , و حالما يستلم الثاني مقاليد الأمور سرعان ما نكتشف انه إما أن يكون بنفس السوء و الجهل و اللا مسؤولية أو أكثر من ذلك ؟
فالخلل الذي يستشري في أجسادنا إنما هو خلل فكري فنحن امة العرب و بعد تركنا للإسلام بذريعة الواقع الذي يفرض نفسه من علمانية و عولمة أصبحنا بدون مبادئ و قيم و حضارة و نسينا بان العرب بدون مرجعيتهم إنما هم لصوص فرفاء يطحن احدهم الأخر و يأكل لحم بنيه و أهله و نسينا بان العربي عندما يتجرد من ديانته إنما يصبح إنسان يجمع ما بين الديانات و المذاهب الأرضية كلها في فكره فتراه يتصرف معك حسب المنطق و الواقع و الظرف فأحيانا يتصرف كمسلم و أحيانا كمسيحي و أحيانا كيهودي و ما إلى ذلك من اقتباس لمبادئ إنما هي تدخل في تركيب فكره الشخصي و تصور له القناعة كما يحلو له فمنذ أحداث سبتمبر /11 اخذ الإنسان العربي حاكما و محكوما نظرة سلبية للغاية تجاه الدعوات الإسلامية و رموزها كياناتها - حتى الاجتماعية منها - و القصد أن كل شيْ يمت للإسلاميين من قريب أو بعيد أصبح بحكم المنبوذ اجتماعيا و سياسيا , إنها عقدة الفكر المتخلفة المسيطرة على العقل العربي فبما أن القوى الغربية اتهمت الإسلاميين بارتكاب تفجيرات سبتمبر / 11 فما على الحكام العرب إلا محاربة هذه المنابت في بلدانها دون ادني فسحة للتفكير بجدوى أو غاية أو نتائج مثل هذا الفعل ؟ و من جانب الشعوب نراها تردد العبارات و الردود التي تطلقها الأنظمة الحاكمة فكلمة إسلام و رجل مسلم ملتزم أصبحت تشير إلى تطرف و تشدد و البعض يجاهر بالقول أنها أصبحت من الإرهاب ؟؟؟؟
هذا هو مستوى الفكر العربي و هذا هو تفكير الإنسان العربي ز على النقيض من ذلك و بخلاف ما نعلمه عن الإنسان الغربي و كثيرا من إعلامه و بالحقد علينا و كرهنا و توجيه اتهامات لنا بالتطرف و الإرهاب , نجد أشخاصا في غاية التفكير السليم و غاية في فهم المنطق و الواقع , إنهم أشخاص يبحثون عن الحقيقة , فقط لمجرد الحقيقة . إنهم أشخاص نشئوا و عاشوا و عملوا في بيئة مفعمة بالحرية و الديمقراطية فاستغلوها لحرية الرأي و التعبير أحسن استغلال
إنهم أشخاص مجردون من التبعية لا يلتفتون إلى رأي الأكثرية أو إلى رأي الحكام فيرددون عباراتهم , إنهم أشخاص صادقين مع أنفسهم ومع الآخرين, و كثيرا ما نقرا و نسمع عن تقارير لمؤسسات و منظمات غربية و أفراد مستقلون أيضا , تشير إلى حقيقة ما أو إحصاء أو كشفا لمعلومات لطالما عشنا في نقيضها و صدقناه فنحن العرب ( عربا أو مسلمين كنا نحن أول من صدقنا أن أحداث سبتمبر /11 يقف خلفها تنظيم القاعدة . بل صدقنا انه يوجد في هذا العالم شي اسمه تنظيم القاعدة ... مع أن وسائل الإعلام تطلعنا على تقارير لتنظيمات و بيانات لأشخاص يدعون بأنهم على صلة بتنظيم القاعدة و إذا كان ذلك مقياسا للأخذ و التسليم بوجوده فاستطيع أنا ألان أو أي شخص أن يصدر بيانا أو تقريرا و ينسبه إلى تنظيم القاعدة بل و يستطيع أن ينتج فيلما مصورا مع وجود كل هذه التقنيات و الإمكانيات الفنية و الغاية هتا ليس نفي صحة الأخبار و التقارير أو تصديقها بقدر ما هي مسالة فكرية هامة تعتبر حد فاصل في معرفة الواقع الذي نعيش فيه و ماذا نريد من هذه الحياة ؟؟ إنها مسالة وقت ليس إلا للعقل العربي , لإعطائه فسحة من الوقت للتفكير بصدق أو تكذيب هذه الإخبار و التقارير أو لتحليلها ؟ دون ترك عناء ذلك للغير , و كأن ما يقوله الإعلام الحكومي أو الغربي إنما هو مصدق و لا يكذب , بل و يصدق كأنه أي من القران الكريم ؟؟ كنت على اطلاع مسبق بالعديد من التقارير الصادرة من قبل منظمات و هيئات حقوقية غربية و كنت على دراية مسبقة بان ثمة أكاذيب كثيرة و شبهات تحوم حول أحداث سبتمبر / 11 و إن الإعلام الغربي لم يكن صادقا فيما نقله عن الإدارة الأمريكية من بيانات و تقارير تتهم في مضمونها تنظيم القاعدة الإسلامي بالتسبب بها و بغيرها من التفجيرات ؟
إن تقارير هذه المنظمات الحقوقية و بعضها يصدر من قبل أشخاص مستقلون إنما هي تقارير و معلومات مستقلة لا تخضع لأي توجيه من الغير هدفها كسقف الحقيقة للمجتمع و ليس لتقديم خدمة للمجتمعات و الشعوب الإسلامية - العربية و القول بأنهم مظلومون , لا أنها لغاية كشف الحقيقة فقط , إنهم أناس صادقون مع أنفسهم و مع مجتمعهم بخلاف الإدارة الأمريكية مثلا التي تستغل علاقتها مع الإعلام المؤيد لقضاياها . و بالتالي يصور القضايا و يحيكها كما تراه الإدارة الأمريكية بالضبط
و من هذه التقارير و المعلومات و التي لم استغرب من مضمونها بطبيعة الحال ما قرأته بالصدفة من موقع لكاتبة و مؤرخة فرنسية تدعى لورا نايت حللت بفكرها المستقل الحر أحداث سبتمبر /11 من منظور مختلف غير سياسي .. انه من جانب إنشائي بحت .. طبعا الإنسان العربي سيستغرب من هذه الكلمات و سيقول ما علاقة الإنشاءات أو التصميمات أو الكواكب حتى بأحداث البرجين ؟؟ هنا تكمن مشكلة الفكر العربي ... و بالعودة إلى اكتشافات السيدة لورا فإنها تستبعد أن يكون ارتطام الطائرتين بالبرجين هما سبب تحطم البرجان, أي أن هاتان الطائرتان لن تستطيعان الإطاحة بهاذين البرجين و جعلهما ينهاران كالقش لان أساس البرجين و الرتبة التي صمم عليهما البرجان لا يسمحان لهما بالسقوط أمام اصطدام الطائرتان بهما و بالتالي فان شيئا ما ............. و هنا يكمن الاستنتاج المثير للجدل الاستغراب لدى السيدة لورا .......... ساعد في تعجيل انهيارهما.. ما هما ساترك للقارئ أن يكمل قراءة بحث السيدة لورا ؟؟؟ على الأقل ليعطي نفسه فرصة ليكون مستقبلا من الغير( بدل ادعاء الفهم و الفطنة ) و ليس ملقنا للغير للحاكم العربي أن يقرا أيضا بدل أن يجعل كتفه شماعة لتنفيذ أجندة خارجية إنما هدفها تشويه سمعة الإسلام و المسلمين و نصيحتي للحاكم المطيع أن لا يتأمل رضا القوى الغربية بتنفيذه لأجندتها فإنما هو مستحقر لديها و ذليل و لن تتغير صورته أمامهم كانسان عربي مسلم عدو بالمقامين الأول و الثاني
Ultra-terrestrials and 9/11
Among the many things being argued by the 9/11 “Truthers” is the question of whether or not advanced, secret, “Space Based Weapons” could have been utilized to disintegrate the World Trade Center Towers.
This discussion is, of course, going on in spite of the silly propaganda nonsense recently put out by the tabloid BBC which reported on the “findings” of Cambridge Don, Keith Seffen. All I can say to Keith is: Thinking that a steel framed building could collapse at freefall speed from the impact of even a jetliner loaded with fuel is absurd. In order to collapse at free fall speed, the underlying floors need to be removed before the floors above.
It's something called Conservation of Momentum, and anyone not familiar with this should get educated before making a fool of themselves as Seffen has done.
The footage of the collapse of the 1,300ft WTC towers has been played and replayed ad nauseum and is etched in all of our minds. If by some miracle you have not seen the footage, it is freely available on the various memorial DVDs of the 9/11 attacks. It is also available for download from our web site.
I strongly suggest that you avail yourself of a copy and study the collapse of both towers. What you will see is that from the start point of the collapse until there is nothing but air where the towers used to be, about 10 seconds elapse. An object in `free fall´ i.e. falling through thin air, will take a specific amount of time to reach the ground. The laws of gravity dictate that a 5 ton SUV, for example, and a 1lb rock, given that their relative densities are so much higher than the resistance presented by the surrounding air, will take approximately the same time to reach the ground when dropped from the same height.
The time t required for an object to fall from a height h (in a vacuum) is given by the formula t = sqrt(2h/g), where g is the acceleration due to gravity. Thus an object falling from the top of one of the towers (taking h = 1306 feet and g = 32.174 ft/sec2) would take 9.01 seconds to hit the ground. Of course, this is in a vacuum, with no air present. It's basic physics. I guess Seffen skipped that lecture.
Allowing for the resistance of the air we would have to add on a few seconds, yet according to the government´s 9/11 Commission report , the south tower collapsed in 10 seconds flat. But, as we all saw, the collapse of the south tower `pancaked´ through the 75 lower floors of the tower. Those undamaged floors below the impact zone would have offered resistance that is thousands of times greater than air.
What time might we allow for the section above the impact point that collapsed to pass through each floor? 1 second each floor? If so, then the collapse should have taken 75 + 10 seconds, or over 1 minute and 20 seconds. For the sake of discussion, let´s allow just a half second delay in the collapse provided by each `pancaked´ floor. In this case it should have taken 37.5 + 10 seconds. But let´s be really charitable and suggest that each floor below the impact point offered just 1/10th of a second resistance to the section that first began to `pancake´ on the lower floors. In this case the collapse should have taken 7.5 + 10 seconds for a total of 17.5 seconds. Yet this is not what happened. As the official 9/11 report states and as we all saw, the towers collapsed in just 10 seconds! How can this be possible? (Seffen's silliness notwithstanding).
The only explanation is that the floors below the impact point offered no resistance whatsoever allowing the building to fall in `free fall´ with only air as resistance.
The only way that this could have occurred is if the support offered by the steel core beams was in some way undermined.
The most obvious way to undermine the steel core beams of the WTC tower would seem to be via the techniques employed by demolition experts to take down buildings and have them fall into their own `footprint´ - which is exactly what happened to the WTC towers. However, in the case of the WTC towers there are several factors that point to something other than standard technology being used to demolish towers. This is what is being hotly contested among 9/11 researchers. In an email I received this morning, a 9/11 researcher wrote: If Tarpley is embracing the "space beam theory", he's hurting the Truth Movement. The ptb are trying desperately to keep the Peace Movement and Truth Movement from joining forces. So far, they've been successful, but i don't think they'll be able to keep these natural allies apart much longer. To which another researcher replied: Surely all it would take is a qualified physicist to explain to Tarpley the physical impossibility of such weaponry? My husband IS a physicist and he spent some time working for a DOD contractor in the U.S. before 9/11 subsequent to which we decided to leave the U.S. He has looked long and carefully at all the evidence and has some thoughts about it.
Let me tell you what he proposed as an appropriate way to approach this subject in our book 9/11: The Ultimate Truth. "Most investigators point to evidence of "explosives" and "squibs" in video footage of the collapse of the two towers, yet to effect the complete destruction of so much concrete and office material, a massive quantity of explosives would surely have been required, and such a quantity is simply not evident in the available footage. As has been suggested by Professor Jones, an advanced and publicly unknown form of "superthermite" was probably used to cut the steel core beams of the WTC towers, which leaves open the possibility that other similarly advanced and publicly unknown technology was used to disintegrate the concrete that constituted the body of the towers. In this case, it would not be responsible or wise for me to theorize about what specific device or technique was used to turn the towers to dust, however, I will say that `sound´ and `light´ weapons have been developed in the past 20 years by the U.S. and Israeli military that are capable of `invisibly´ destroying hardened targets. To that I will add that part of the prepping of the WTC towers could have included the planting of `conductors´ to effect the propagation of such an induced wave throughout the buildings and thereby causing the vaporization of concrete and human bodies alike." That's the short version. Now, let's look at that paragraph in a broader context.
Controlled demolitions at the WTC has been scientifically proven long ago since the government's version defies basic laws of physics (not to mention an amazing series of coincidences all over the place on that day.).
At this point it's just a matter of figuring out what method was used for the demolition.
جانب أخر و رأي أخر ينظر إلى أحداث سبتمبر/11 من منظور فني أخر ... موقع صرخة البنتاغون ... يحلل الأحداث تحليلا في غاية الدقة و الشفافية .. من الممكن جدا أن تكون مثل هذه المعلومة خافية عن الإنسان العربي و المسلم و حتى الحاكم منهم فقلة قليلة فقط و من المجتمع الغربي من يهتم لذلك أو من يعلم بذلك؟؟؟
الخاتمة شكرا للبيئة الصحية الرائعة الموجودة في الغرب برغم ظلمه و جهله لنا فعلى الأقل علمنا كيف نفكر و كيف ننظر إلى الأمور و أشجع كل إنسان عربي للهجرة أينما شاء و لكن ليس متى شاء ليزداد وعيا بمحيطه و ليتعلم أبجديات الحياة و ليدرك غايته من الحياة ... على الأقل بهجرته سيكتشف الحقيقة سيدرك مبتغاة من الحياة و سيصبح له هدف و غاية و سيترك منطقة الكلاب لتحكم الكلاب

No comments:

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح