10/27/2009

متى واجهنا النقد أدركنا إننا في المكان الصحيح ؟! 
01/10/09
لم استغرب و لن استغرب يوما من دهشة احد ما عندما يعلم إننا في حزب الحياة الأردني أطلقنا مركزا متخصصا لحقوق الإنسان و شخصيا أدرك مكامن الاستغراب لدى المواطن و أحببت أن أعرج سريعا على الأسباب محاولا أن أزيل اللبس و الغموض عنها لأعيد تقديم رسالتي التي أؤمن بها إلى المواطن عسا أن تعدل شيئا من نمط التفكير السائد في مجتمعنا الأردني .

إن حزب الحياة الأردني حزب منفتح ثقافيا و فكريا و اجتماعيا و دينيا و هذا يعني انه يستوعب كل الاختلافات و الفروقات المذهبية القائمة على الدين أو الفكر أو السياسة و هذا أصلا من مبادئ العمل الإنساني لمركز الحياة الإنساني القائم على العمل بدون أي تمييز عنصري .

و لو كان توجه حزب الحياة الأردني قائم على توجه ديني معين أو فكر سياسي معين لأصبح هنالك تناقض في أوجه معينة من التعامل مع كل فروقات الجنس البشري .

إن مفهوم كلمة حزب غير مكتمل و غير ناضج في منطقتنا لعدم رغبة مواطنينا في العمل السياسي نتيجة رهبة أو خوف معينين فالحزب في مفهومنا البسيط هو اجتماع إرادة و جهود فئات المجتمع و التعاون فيما بينها للعمل من اجل تنمية المجتمع ..... بكل بساطة هكذا هو العمل الحزبي و إن اختلفت التسميات أو التوجهات و هذا لا يتعارض مع مبدأ العمل الإنساني في مركز الحياة الأردني مطلقا . و لنا في تجارب الأحزاب العالمية أسوة حسنة عندما تؤسس مراكز عالمية لحقوق الإنسان و للدراسات و الأبحاث كحزب الخضر الألماني و الحزب الليبرالي الألماني و غيرهما الكثير .

إن حزب الحياة الأردني بفكره الايجابي المنفتح على جميع الأفكار و الثقافات يقدم أفضل نموذجا في العالم للمرأة المسلمة ممثلة بشخص الدكتورة نهاية القرالة و هي امرأة منقبة تتحلى بروح الشجاعة و الجرأة في الطرح و الموضوعية في النقد و الأهم من ذلك فإنها تتقلد ثاني منصب في الهيكل التنظيمي للحزب ممثلا بنائب الأمين العام للحزب السيد ظاهر احمد عمرو .

إن ثوابت و أهداف حزب الحياة الأردني راسخة و ثابتة و واضحة المعالم فهي ثوابت الحياة و الأمان و الاستقرار و لن أقول بان الحزب يزداد فخرا بانضمام كل مواطن إلى كوكبته المميزة من صفوة المجتمع الغير مشهورة فقط و إنما يتشرف المواطن بان يكون فردا من ضمن هذه الكوكبة من العلماء و الأساتذة و رجال الفكر و القانون و أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة .

إن مركز الحياة الأردني لحقوق الإنسان و إن كانت غايته الأساسية أن يخدم المجتمع الأردني إلا انه سرعان ما خرج عن غايته و أصبح يقدم برامجه للبشرية جمعاء فهاهو يقدم برنامجا توعويا مميزا للأمم المتحدة ممثلا بإشارات خاصة لحقوق الإنسان يفخر بأنه يخرج من بيئتنا الأردنية و عالمنا العربي ليكون رسالة للبشرية جمعاء قام حزب الحياة بتبنيه و إطلاقه و ها هو يقدم اصغر سفير أطفال للحزب و المركز في العالم ممثلا بطفل أردني مبدع و موهوب جدا يقدمه الحزب كسفير لأطفال منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا .

نسعد كثيرا بأدائنا لعملنا و باتحادنا و لن نلتفت جانبا إلى الأقوال التي تنادينا بعين من النصح بضرورة العمل منفصلين عن ولاية الحزب حتى نكسب ثقة الناس فبرامجنا و شفافيتنا و إخلاصنا في العمل هو من سيكسبنا ثقة و محبة الناس بنا و الأهم من ذلك إن هذه الأصوات التي تنادينا بالنصح إنما هي الفئة المستهدفة من برامجنا التوعوية ... نحن جئنا لنحدث تغيير ايجابي في أنماط التفكير السائدة في مجتمعنا ... حينها نبتسم و ندرك إننا في المكان الصحيح .

No comments:

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح