2/07/2011

من وحي الثورة الشعبية في مصر

تكشف أمس للأخوة في مصر الشقيقة حجم الخداع الذي إتضح لهم عقب  إصدار بيان الجيش الأول و كلمة النظام المصري المسجلة مسبقاً .و الغريب في الامر ان قيادة الجيش المصري صدًرت بيانها بالقول أن همها الأول الحفاظ على مصر و ليس شعب مصر و كأن من بنى الإهرامات هم الهنود أو شعب الإزتيك .... و يبدو جلياً أيضاً من الصورة أن قيادة الجيش تفصل ما بين مصطلح الشعب و مصطلح الوطن و بإعتقادها أن الوطن أهم من الشعب , متناسية أن الشعب هو عمود الوطن و هو من يبني و يهدم ؟!
ما زلنا نعيش في زمن الشعوب الباحثة عن الإستقلال حيث يختلط مفهوم الوطنية و المواطنة مع أشخاص نصبوا انفسهم ولاة أمر , و أعطوا لأنفسهم الحق في تقرير مصير الشعب ؟؟!!

و حتى نكون أكثر واقعية فإن حاشية الرئيس مبارك و هم قيادة الجيش المصري الى جانب نائب الرئيس المصري متفقين تماماً على تغليب مصلحة الوطن ( حسب مفهومهم و إعتقادهم الذي يفصل ما بين الوطن و المواطن) , و إلا ما كان للرئيس المصري أن يثبت و لو ساعة واحدة أمام الطوفان الجماهيري الكبير ؟؟!!

و لنذكًر أنفسنا و قيادة الجيش المصري بشيئين هامين .... الأول بأن إرادة الشعب أقوى من لوبي النظام المصري , و أن كلمة الحق ستعلو مهما طال الزمن , حيث لا بد أن يستجيب القدر لمطلب الشعب .... أما الشيْ الثاني و هو المهم ,,, أنه حيث وجد  تغليب مصطلح الوطن على المواطن وجد اللاولاء و اللاإنتماء للوطن , و وجدت شبكات التجسس و زادت نسبة الهجرة و إستشرى الفساد و كثرت الإملاءات حيث يعتاش قلة قليلة من المتطفلين على خيرات الشعب و الوطن تحت ذريعة حماية الوطن و الدود عنه.

لن ننسى أن نقول بأن قيادة الجيش المصري التي تقف في واد إلى جانب نظام فرض نفسه لمدة طالت مدة وحي النبي محمد عليه الصلاة و السلام بينما يقبع  افراد الجيش الشرفاء إلى جانب السواد الأعظم من الشعب في واد اخر أصطلح على تسميته بخندق الديمقراطية .

و الصورة تتضح أكثر شيئاً فشيئاً .... حيث يخشى أن يأتي نموذج أخر لمبارك يخلفه فيما لو تعرضت قيادة الجيش المصري لضغط يجبرها على التضحية بكبش الفداء ( مبارك ) و على الأغلب بأن نائب الرئيس المصري هو الأمثل ليكون نسخة طبق الأصل عنه

No comments:

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح