5/07/2014

منظموا معرض سوفكس إرهابيون

}قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا ( 106) {
" إلى كل إخوتنا في الإنسانية مسيحيين و غيرهم , نحن لا نجامل في ديننا و لا نسمح بإهانة نبينا و امنا عائشة , و نعبّر عن رأينا مستندين للمنطق البشري بالدفاع عن تقليد إسلامي راسخ و متجذر و لا  ندافع عن الإرهاب كسلوك , لان منبع الإرهاب المنطقي هو العقل البشري و ما يدور في فلكه من افكار و لم يكن يوماً مرتبط بزي شيخ او إمرأه " .


لعل الفشل الاكبر الذي رافق إقامة معرض سوفكس للعمليات الخاصة في عمان , هذا الأسبوع هو ذلك السيناريو القبيح و الوقح الذي سوقه المنظمون لمشهد تمثيلي يصور المرأة المسلمة التي ترتدي الحجاب الإسلامي ( الخمار ) الذي لبسته يوماً سيدة العالمين الأولى زوجة النبي ( بالنسبة لنا كمسلمين ), و يصور الرجل المسلم الذي يلبس الدشداشة و الملتحي ( كما رسولنا الأكرم و صحابته , بالنسبة لنا أيضاً كمسلمين )  بأنهما إرهابيان , يقتادان فتيات محتجزات كرهائن , تحت تهديد السلاح؟!
و ينتهي السناريو بتدخل الأبطال الحقيقيون المكافحون للإرهاب .. كما يفهم ذلك منظموا المعرض .
مشهد تمثيلي سلبي و سيء فاق في معاداته , معاداة السامية كما يدعي اليهود في تظلماتهم على الدوام , من منظمون مزجوا بين مفهوم مشوه و مزاجي للإرهاب و بين الزي الاسلامي , فاختزلوه و صوروه و مثلوه بكل وقاحة في لباس المرأة المسلمة و في شكل الرجل المسلم , دون مراعاة لحكمة الرب كمعبود , أو للإسلام كدين , أو لزوجة النبي القدوة . أو لمئات الملايين من المسلمين .
لا يا منظموا معرض سوفكس ... ليس كل من إقتدى بنبينا محمد و بأمّنا عائشة , إرهابيين؟
فأمي و أختي و زوجتي و عمتي و خالتي و كل مسلمة ترتدي هذا اللباس برغبتهن و بقناعتهن , إقتداءً منهن بأمنا عائشة , لسن إرهابيات كما تصورون .
و أبي و أخي و عمي و كل مسلم إرتدى دشداشته و أطلق لحيته عن قناعة و رغبة منه بالإقتداء بنبينا محمد و بصحابته الأبرار , ليسوا إرهابيين كما تصورون .
ليس كل من تستر بزينا الاسلامي ليقتل و يستبيح المحرمات بات محسوباً على إسلامنا و ديننا و زينا .
كما انه ليس كل مسيحي أو يهودي على وجه هذه الأرض يمكن القول أنه متشدد و يميني و متطرف , فالقائمة تطول بأسماء التنظيمات و الأشخاص المسيحية و اليهودية و الهندوسية و البوذية المتورطون باعمال إباده ضد الجنس البشري .
و كم من شخص و تنظيم إرهابي , أصدر اوامره بنسف مدن فوق ساكنيها , و بقتل و إبادة الألاف و الملايين من البشر , و هم يستمتعون في إستجمامهم تحت أشعة شمس إحدى الجزر المحيطيّة , يرتدون النظارة الشمسية و مايوه السباحة .
كان يفترض بمنظموا هذا المعرض أن لا يسوقوا لنا ما هو مفهوهم للإرهاب بهذه الصورة الوقحة لإسعاد بضعة زائرين من جنسيات مختلفة .
محاربة الإرهاب , تكون بالفكر مقابل الفكر و ضد الجهات الحقيقية و في معاقلهم , و لا  تكون بمحاربة بيوتنا و تقاليدنا الاسلامية الراسخة .

فلا يسعنا في الختام إلا أن نقول . حسبنا الله و نعم الوكيل فيمن يظهر إسلامه و يبطن كرهه و عداوته للإسلام , و فيمن يجهل بإسلامه فيسوقه على انه دين إرهاب  , اللهم أرهبهم رهبةّ تكسر ظهورهم ,  نصرة لدينك و لزوجة نبيك الكريم و لصحابته .

No comments:

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح