5/12/2015

الاحساس الزائف بالقوة !!!

لا ادري لما منح العالم الغربي و على رأسه الولايات المتحدة الامريكية دولة إيران ذلك الإحساس الكبير الزائف بالقوة , طالما إدعى و يدعي خشيته من تعاظم قوة إيران العسكرية و النووية !!! و طالما ما زالت إيران ترفع شعار الموت لأمريكا و لإسرائيل !!!


هل هو زواج مصالح سياسية أم أنها حرية تصرف " تحت المراقبة " ممنوحة لإيران للتدخل في المنطقة العربية , لتأجيج الفتن و الصراعات الداخلية في العالم العربي !!!
المدهش في سياسة دولة إيران هو إعلانها بين الحين و الأخر عن إمتلاك او تصنيع سلاح عسكري ,  كما إدعت ذات يوم انها صنعت طائرة تخرج من تحت الماء سرعان ما اكتشف العالم دور الفوتوشوب في إنتاج هذا الفلم و الذي عرض ايران للسخرية من محللي العالم الغربي و من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي .
إن إيران - برأي الشخصي - تسعى , كما فعلت من قبلها إسرائيل , لاستغلال الخلافات العربية البينية لتأجيج نزعة الاقليات الاثنية في مجتمعاتنا , لتجد لها موطأ قدم داخل كياناتنا العربية . و تستفيد من الفرقة السياسية بين دولنا العربية و تحاول استغلال بعض  ثورات الربيع العربي احيانا " اليمن " و لتؤجهها حينا اخر " البحرين "  لتتغلغل داخل مجتمعاتنا العربية .
و ما سكوت عالمنا العربي الا نتيجة ضعف و عدم تنسيق و خلافات عقيمة بينية ستهوي بأنظمتهم  نتيجة استفراد الاخرين بهم واحدا تلو الاخر , و ما سكوت العالم الغربي عن التدخلات الايرانية في عالمنا العربي الا لكونه يخدم مصالحهم في شيء ما  .
إن ايران أجادت إستعمال المحتوى الرقمي خير إجادة و إستطاعت أن تخترق شاشات تلفزتنا و مواقع تواصلنا عقائديا و إعلاميا و  من خلال قنوات المقاومة و استطاعت ان تصنع امبراطورية إعلامية تمتد من الضاحية الجنوبية في بيروت إلى طهران شرقا , و إستطاعت ان تحيد نسبة لا بأس بها من مثقفي عالمنا العربي الذين وجدوا في المقاومة الايرانية خير سبيل لهم في الدفاع عن الامة العربية , بل و استطاعت ايران من خلال امبراطوريتها الاعلامية ان تستأثر بنصيب لا بأس به من عدد القنوات الدينية التي تبث عبر القمر العربي " النايل سات " و الذي يبث اكثر من عشرين محطة دينية تروج للمذهب الشيعي  اي نصف المحطات الدينية الموجودة التي تبث عبر قمر النايل سات .

صور لبعض الاسلحة الايرانية " المصدر : العربية "


No comments:

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح