6/10/2012

مسلسل حقوق تائهة (06) حق الإختيار

مسلسل حقوق تائهة ينشر على حلقات تباعاً على مدونون من أجل حقوق الإنسان

موضوع الحلقة : الحق في العدول عن الخطوبة
كتبها :  crestthebest
اخرجها : MALAK + عربييي



آه يمّا يا يوسف خلص هيّك اتخرجت وصار لازم نخطبلك

يوسف: بس يمّا لسا أنا مش مفكر أتزوج هلأ (عاد عينه طالعه)

يمّا انت ما الك دخل أنا وعدتك انه لمّا تتخرج رح أخطبلك سهير بنت خالتك..

يوسف: شوووووووووووووووووو سهير يمّا سهير لا بطيقها ولا بتطيقني,

بعدين شعرها كشه وأنا بدي وحده شعرها ناعم...

أم يوسف: اسمع لأنك مرضي رح أخليك تختار أنا كم من يوسف عندي؟

يوسف: تسلمي يمّا الله يخليكي يارب

ام يوسف: بشوف هلأ صرت بدك ؟

يوسف انحرج وخف عقله وبين لأمه انه منشن على بنت من الجامعه ~

ملاك أخت يوسف بتزبطله في البدله~

آه كيف يا ملاك بالله عليكي ما أنا حليوه وأموره

ملاك: آه ما شاء الله يخزي العين عنك تحكي وائل كفوري

يوسف: طب اشربي رد بول وطيري من جنبي ياللاااااااااااا

مرت الأيام...

يوسف خطب المحروسه كفاح اللي كان يشوفها في المحاضرات وأعجب بأخلاقها العاليه وأسلوبها في مناقشة المحاضر...

يوسف: ألو آه كفاح وينك؟

كفاح: أنا والله طالعه مع خالاتي ليش في اشي؟

يوسف: ولك جد بتحكي مش اليوم لازم أمر عليكي نروح نشتري بدلة العرس؟

كفاح: اسمع يوسف أنا ما بنحكالي (ولك)

يوسف: خلص حصل خير كفاح,

يبدو انه التفاهم بينا معدوم كل مره مشكله اليوم اللي ما في مشاكل فيه مشكلتين على الأقل

يوسف خبر امه في اللي صار وحاولوا ينهوا الموضوع قبل كتب الكتاب..

طلعت أخو كفاح: شو بتقول انت؟

والله بشرب من دمك شو تفسخ ما تفسخ ؟

يوسف: يا طلعت فترة الخطبه فتره تعارف وأنا بصراحه أختك تصرفاتها وإهمالها اإلي ما عجبني.

.طلعت سكر الخط بوجه يوسف وجهز اخوانه للهجوم على يوسف على شغله..

ولك يوسف اطلع لو كنت رجّال يووووووووووسف

يوسف: ألو مرحبا شرطة العاصمه...

الضابط المسؤول: اتفضل أخي!!

يوسف: أنا صار معي هيك هيك والشباب برا المكتب والسكيورتي مش آدرلهم

الضابط المسؤول: خليك مكانك احنا بنتصرف...

ووييييييييييييووو وييييييييييييييييييييووو (على أساس صوت سيارة شرطه)

الضابط: شو ياشباب عاملين فيها فتوات كلكم وراي على المخفر...

طلعت: سامحنا يوسف والله حالة غضب,

وانسيت انه أنا كنت خاطب وفسخت...

الضابط: ياشباب الدستور كفلك حقوق عديده منها حق العدول عن الخطبه في قانون الأحوال الشخصيه...

الماده 1يسمى هذا القانون قانون الأحوال الشخصية لسنة 1976 ، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية [1] المادة 4 لكل من الخاطب والمخطوبة العدول عن الخطبة .

No comments:

More Labels

2012 مقالات حقوق الانسان العدالة الإجتماعية 2011 احزاب ثورات الغضب الشعبية حملات تضامنية 2014 فساد صور 2015 إعلام الانسان العربي courses certificates online دورات سياسة 2013 أفلام 2008 جرائم ضد الانسانية اديان 2010 حزب الخضر الأردني فلسطين الشرق الاوسط منقول تعليم التمييز العنصري الشباب العربي برامــج سلسلة قانون تراجيديا 2016 ديمقراطية press 2007 ENGLISH media اطفال مصطلحات حقوقية وثائق 2006 تنمية كتب مذاهب سياسية اعلان حريات حقوق تائهة تدوين حرية تعبير 2005 الانتخابات العنف تعذيب دليل دراسي ورش عمل 2009 الإنترنت حقوق المواطنة فكر الإخوان المسلمين البيئة المرأة جوائز حقوق الانسان رسائل شعر و أدب إنساني مظاهرات نشطاء حقوق اللاجئين green policy ارهاب اعلام الحروب الحرية الشفافية العراق المقاومة تقارير جامعات حماس اغاثة العدالة العنف الجامعي اليوم العالمي ايران تنمية سياسية عنف اعتقالات الجزيرة العشائرية ثورة العبيد سلام ويكيليكس Ecology اجندة حقوق الانسان اكراد الإمبريالية الامم المتحدة اليوم العربي انتخابات بروشورات حقوق الاقليات حقوق المعاقيين صحافة مبادرات معاهدات و اتفاقيات 2016 certificates ISIS interview إضراب الاستبداد البرنامج النووي البطالة السلطة الرابعة الغام الملكية الفكرية جامعة الدول العربية حقوق سياسية دراسات سياحة عقوبة الإعدام قافلة شريان الحياة مجلس النواب مدونة سلوك مقابلات منح